رونالدينيو متهم بسرقة "18" مليون دولار من الشعب البرازيلي 

تاريخ النشر: 23/08/2023
603
منذ 8 شهور
رونالدينيو متهم بسرقة 18 مليون دولار من الشعب البرازيلي 

تواصل القضايا والاتهامات القضائية ملاحقة الأسطورة البرازيلية رونالدينيو، على خلفية مشاركته في عمليات نصب واحتيال خاصة بـ"العملات الرقمية" عبر الانترنت.

وقضى رونالدينيو قبل عامين عقوبة السجن لمدة 6 أشهر، في باراجواي، بعد القبض عليه بجواز سفر "مزور"، هربا من السلطات البرازيلية التي كانت تلاحقه بسبب إعلانه الإفلاس.

وتحظر العديد من دول العالم، تداول العملات الرقمية أو الاتجار بها، بكونها وسيلة للنصب والاحتيال على مستخدمي الانترنت، كوسيلة لسرقة أموالهم.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتم استدعاء رونالدينيو للإدلاء بشهادته أمام لجنة من مجلس النواب البرازيلي، الذي يتولى التحقيق في القضية، رفقة السلطات الأمنية في البلاد.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

سرقة 18 مليون يورو: 

رفض رونالدينيو حضور لجنة الاستماع لأقواله في مجلس النواب البرازيلي، بدون اعتذار مسبق، وهو ما جعله مهددا بالاعتقال حال لم يتواجد في الجلسة المقبلة للإدلاء بشهادته.

ويتورط رونالدينيو رفقة شركة متخصصة في الساعات والمجوهرات، في النصب على عددا من مستخدمي عملات "البيتكوين"، من خلال عرض أرباح وهمية على أصحابها تبلغ 12%.

تابع كل تطورات وأخبار الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

وحصلت الشركة على أرباح غير قانونية من العملات الرقمية قدرها 18 مليون دولار، وجاء تورط رونالدينيو في تلك القضية، بكونه الوجه الدعائي لها عبر الانترنت.

وكشف محامي رونالدينيو بأن الشركة استخدمت وجه النجم البرازيلي بشكل غير قانوني وبدون تصريح شخصي منه، وهو ما يجعله "غير مدان" في تلك القضية التي لا يعرف عنها شيء.

وطالب عملاء الشركة بمبلغ 300 مليون ريال برازيلي أي ما يعادل 61 مليون دولار، كتعويض عن الأضرار المالية والمعنوية، نتيجة عملية الخداع التي تعرضوا لها بشراء تلك العمليات الرقمية.

 

اقرأ أيضا

برشلونة يعلن رسميا التعاقد مع رونالدينيو الصغير

عودة النجوم.. أول رسالة من رونالدينيو بعد الوصول إلى المملكة

حمل تطبيق سعودي الآن